Arabic English French Persian

مُدمدم رزول الله

مُدمدم رزول الله

مُدمدمرزول الله

عدلي جندي

 

الرسول مُدمدمصلى الله عليه وسلم

إنتشر عبر قنوات التواصل فيديو لاعب أجنبي يشهر إسلامه الرابط :

 

في ميعاد صلاة الظهر يبدأ تليفون مساعدي في العمل( بنجالاديشي) بإذاعة الآذان بلغة القرآن (العربية).. في البداية لم أحدد مصدر الصوت..

تعالي صوت المؤذن وعندئذ تنبهت وقلت له أن يخفض الصوت وسألته:

هل تقرأ في القرآن وتفهم معني كلامه؟

وهل تحفظ الأيات وبأي لغة تقرأ وتحفظ ؟

أجابني: نعم أقرأ وأحفظ..

فرددت علي مسامعه جزء من سورة التوبة

"قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ (14) وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ ۗ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ(15)".

وسألته إن يترجم لي معناها بلغة تفاهم مشتركةً بيننا..

بالطبع وقع في حيص بيص وردد كلام خارج السؤال هروباً من الإجابة وحول الحديث نحو مجال أخر بالسؤال عما يفعله في الخطوة التالية في إتمام عمل نقوم به.

 

إنتابني فضول كعادتي في البحث عن حقيقة إيمان الشعوب غير ناطقة اللغة العربية..

وهل فعلاً تلك الشعوب تؤمن عن قناعة وفهم أم الغالبية العظمي منها (إن لم تكن غالبيتها) بحكم الولادة تتبع مسيرة القطيع في إيمانها بقوة خارقة يُطلقون أسم الله عليها ويمثلها رجل يسمي (مُدمدم رزول الله) محمد هو رسول هذه القوة وحذار إن يخالفها مخلوق وإلا مصيره.. ثعبان القبر الأقرع أو جهنم أو عقاب آخر توصل إليه شيوخهم عن طريق حديث أو رواية أو كذبة أو تفسير آية في سورة أو تخاريف أو فوبيا

بإختصار حاول مساعدي أن يقنعني بإيمانه وربما موضوع ضبط التليفون علي ميعاد الآذان كي إسمعه كانت محاولة منه كالشيخ العريفي لجذبي نحو الإيمان بالله!!

 

 

 

اللاعب لم ولن يقرأ القرآن ولا يهمه ذلك الأمر وقد ردد الشهادة وكأنه يؤدي مقطع في إعلان مدفوع الأجر عن سلعة تسمي مُدمدم رزول الله أمام شاشات العرض!!

 

المليار ويزيد من تعداد المُسلمين غير الناطقين لغة القرآن (بنجال وهنود وفرس وأفغان وو وصينيين وماليزي وأفارقة ألخ ألخ ) يرددون آيات وسور وصلاة نبي الإسلام بلغة لا تمثل ثقافتهم وربما دون وعي بالتاريخ ( جمع القرآن وتعدد أسباب وظروف فرضه)

 

مجرد تعاويذ وتقليد ما ينقل عن مفسري عادات وتقاليد بدو صحراء الربع الخالي مدفوعي الأجر لهدف سياسي..

 

سألت مساعدي هل أديت فريضة الحج؟

لأَ ... زيارة مكة مكلفة جداً

قلت له إذن من يمتلك المال والسلطة يرشو بها حُراس الحجر الأسود عند زيارته يغفروا ذنبوبه

أما متوسط الحال مثلك يظل دون غفران!!

صاح مرعوباً ومعترضاً بلفظ خارج عن أصل الحوار..

قلت أحدثك بالعقل والمنطق كان من الواجب إما الرد علي التساؤل أو تطلب تأجيل الرد حتي تقرأ وتبحث عن الرد المناسب..

 

الصلاعمة المُدمدمين ليس لهم باع الصلاعمة المحمديين

فالمحمديين تمكنوا من الصنعة وأوهموا المُدمدميين أن الإرهاب الداعشي لا يمثل المحمديين وخلطوا ما بين الخرافة والعلم وإخترعوا أوهام الإعجاز القرآني وتفننوا في الهروب من المواجهة بتحويل دفة الحوار خارج السياق لتظل الغالبية العظمي من أتباع الإسلام هم مئات الملايين من المدمدمين يكررون ما يبثه المحمديين عبر قنواتهم ووسائلهم ورغباتهم .

 

ملحوظة : عندما سألت مساعدي عن حجاب ونقاب المرأة كرر لي فِكر المحمدين الساذج عن الحلوي والذباب.. والجوهرة وباقي هلاوس المحمديين.

 

المُدمدمون سند المحمديين لفرض رغبة فئة دينية قليلة العدد علي مجتمعات بكاملها مثل المجتمع المصري ومن ضمن المحافظة علي مكاسب دستورية مثل فرض المادة الثانية والثالثة في دستور مصر والتي يدافع عن وجودها المدمدمين فقط كونها تذكر إسم دينهم وتُعلي من شأن مؤسسة إسلامية هي في الواقع والحقيقة عالة علي مصر بكاملها ولو صرفت الميزانية المخصصة لتلك المؤسسة في إنشاء مشاريع عامة نافعة أفضل كثيراً لدين محمد ووضع أتباعه..

 

التجارة بالأديان تجارة رائجة في المجتمعات التي ينتشر فيها الجهل(إبن رشد).

ليس أسوأ من معلم لا يَعْرِف سوى ما يجب أن يعرفه تلاميذه.(جوته).

  • مرات القراءة: 1419
  • آخر تعديل الإثنين, 07 أيار 2018 19:15

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.